نصائح هامة للتخلص من «رائحة الفم» الكريهة

    1495
    نصائح هامة للتخلص من «رائحة الفم» الكريهة

    تعتبر رائحة الفم الكريهة من أكثر الأشياء المزعجة والمحرجة التي يتعرض لها الشخص ، والتي يمكن أن تحدث بسبب وجود مشكلة بالأسنان أو اللثة أو أسباب أخرى.

    وفي هذا الصدد ، أوضحت الدكتورة شروق بسام ، طبيبة أسنان ، أن من بين الأسباب التي تسبب رائحة الفم الكريهة والتي لها علاقة بوجود مشكلة في الأسنان ، تسوس وقرح الفم وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم ، وجود جير أو فطريات ، أو استخدام أدوية تسبب جفاف الفم ، أو جيوب اللثة.

    وأضافت “بسام”: أن “من الأسباب التي ليس لها علاقة بالأسنان واللثة وجود مرض في الجهاز الهضمي والمعدة أو بعض أمراض الجهاز التنفسي أو أكل طعام معين مثل الثوم أو البصل الذي يسبب تغيير رائحة للفم”.

    وحول طرق العلاج ، أشارت إلى أن الحل يبدأ من الاهتمام بنظافة الفم والأسنان ، مع تغير فرشاة الأسنان كل 3 شهور واستخدام الخيط الطبي ، مع زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للتأكد من عدم وجود تسوس أو أي مشاكل أخرى.

    ونبهت “بسام” على ضرورة ، التأكد أيضاً من عدم وجود مشكلة بالجهاز الهضمي أو مشاكل الجسم الأخرى ، كما يمكن استخدام بعض الأعشاب والأطعمة مثل النعناع والشاي الأخضر والتوابل العطرية والبقدونس وخل التفاح.

    - - -