كيف يمكن أن تدمر ”الكوكاكولا“ جسم الإنسان في 60 دقيقة

170
كيف يمكن أن تدمر ”الكوكاكولا“ جسم الإنسان في 60 دقيقة

أكد صيدلي بريطاني يدعى نيراج نايك ، في بحث نشرت نتائجه صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية ، أن مشروب ”الكوكاكولا“ يمكن أن يدمر جسم الإنسان خلال 60 دقيقة.

وأوضح الصيدلي نايك أن تناول أول رشفة من الكوكاكولا تساوي تناول 10 ملاعق سكر مرة واحدة ، لافتاً إلى أن ذلك يتسبب في إمداد جسم الإنسان بنحو 100 سعر حراري ، غير أن حمض ”الفوسفوريك“ يخفف من حدة الطعم المائع للسكر.

وبيّن أن بعد مرور 20 دقيقة من تناول الكوكاكولا ، ترتفع نسبة السكر في دم الإنسان ، ما يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الإنسولين ويدفع الكبد لتحويل كل السكريات التي تصل إليه إلى دهون.

وأشار إلى أن الجسم يمتص ”الكافيين“ الموجود بالكوكاكولا كاملاً بعد 40 دقيقة ، وينتج من ذلك ارتفاع ضغط الدم ، كما تُرسل إشارات للمخ توقظه وتمنعه من النعاس بسبب حظر استقبال ”الأدينوزين“.

وأضاف نايك ، أن بعد 45 دقيقة ينتج الجسم مادة تسمى ”الدوبامين“ ، تساعد في تحفيز مراكز المتعة بالدماغ وتعمل بنفس طريقة عمل تناول الهيروين بالضبط في تأثيرها على المخ.

ولفت إلى أن حمض الفوسفوريك يرتبط مع الكالسيوم والماغنسيوم والزنك بالجسم بعد 60 دقيقة ، فيتسبب في تأزم عملية التمثيل الغذائي ، إلى جانب إدرار البول بسبب ”الكافيين“ والتأثير على العظام ، بالإضافة لاحتمالات التعرض لغيبوبة سكر بسبب كمية الكربوهيدرات الضخمة التي تدخل الجسم في وقت قصير جدا بشكل مفاجئ.

وأكد الصيدلي البريطاني ، أنه اكتشف خلال عمله في الصيدلية أن جميع زبائنه المرضى بالسكر والضغط ، هم من متناولي المشروبات الغازية بشكل يومي بمقدار 2-3 علبة يومياً على الأقل.

- -